دورة اعفاف
بشرى سارة .. بدأ التسجيل لدورة تأهيل مدربين في الحساب الذهني السريع لعام 2018 #دورات_إعفاف بشرى سارة ستبدأ دورة إعفاف لتأهيل المقبلين على الزواج السابعة والعشرون اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق لـ 2018/6/24 بشرى سارة .. تبدأ دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثالثة عشر يوم الأحد 2018/8/5 كلمة الأستاذ المحامي عبد الله تلاج أمين سر جمعية إعفاف الخيرية في افتتاح دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثالثة عشر بحضور فضيلة القاضي الشرعي الأول بدمشق الأستاذ محمود المعراوي ختام دورة التحكيم والاصلاح الأسري الثالثة عشر نشاط المزارع الصغير ضمن دورة أنشطة الأطفال نشاط المزارع الصغير ضمن دورة أنشطة الأطفال السادة الأحبة تابعونا اليوم الساعة 4 عصراً بالبث المباشر عبر صفحتنا لحفل ختام وتوزيع شهادات دورة إعفاف التأهيلية لحياة الزوجية السابعة والعشرون بشرى سارة ستنطلق دورة اعفاف التأهيلية للحياة الزوجية الثامنة والعشرون ضمن #مشروع_تأهيل_مصلح_في_كل_حي_من_أحياء_دمشق_وبواباتها_السبعة تقرير عن دورات التحكيم والإصلاح الأسري التي تقام في مركز إعفاف ودورها في تأهيل المحكمين والمصلحين الأسريين.

ظاهرة طلاق الكبار

السبت 25 شوال 1439 / 07 تموز 2018 - عدد القراءات 224

من أهم أسباب ظاهرة طلاق الكبار من خلال الحالات التي وردت إلى المركز

من أهم أسباب ظاهرة طلاق الكبار من خلال الحالات التي وردت إلى المركز: 
اولا : الطلاق العاطفي او الطلاق المشاعري حيث تجد ان كلا الزوجين منفصلين عاطفيا عن بعضهما منذ زمن وفقدت بينهما المودة والرحمة واصبحت حياتهما عبارة عن ايام تعد فقط وروتين يومي باهت ( طعام ..شراب...ذهاب للعمل....عودة من العمل...ملل ...ضجر ...الخ) لا لون له ولا طعم فلا هدف مشترك ولا امال مشتركة ولا طموحات مشتركة .
ومما يعزز هذا الامر ربما سفر الاولاد او زواجهم و ابتعادهم عن الابوبن بسبب انشغالهم وحياتهم الخاصة .
هذا الطلاق العاطفي يؤدي الى انفصال جسدي بين الزوجين ربما يستمر لسنوات يعيش كل زوج في غرفة ولديه عالمه الخاص ولم يعد يعني له الطرف الاخر اي شيء.
وقد وردت الى المركز حالات لأزواج منفصلين عاطفيا وجسديا سنين طوال ربما تزيد عن الخمس سنوات او اكثر .
ومن نتيجة هذا الامر ربما يقوم احد الزوجين ( وغالبا الزوج) بترك منزل الزوجية والعيش في مكان اخر لوحده وحيدا فريدا مع التزامه بالإنفاق على اسرته واولاده .
يتبع في ذكر بعض الاسباب لهذه الظاهرة ان شاء الله.
المحامي معاذ شيبان

 

الصفحة الرسمية لمركز إعفاف
الاثنين 05 ربيع الأول 1440 / 12 تشرين ثاني 2018