دورة اعفاف
بشرى سارة .. بدأ التسجيل لدورة تأهيل مدربين في الحساب الذهني السريع لعام 2018 #دورات_إعفاف بشرى سارة ستبدأ دورة إعفاف لتأهيل المقبلين على الزواج السابعة والعشرون اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق لـ 2018/6/24 بشرى سارة .. تبدأ دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثالثة عشر يوم الأحد 2018/8/5 كلمة الأستاذ المحامي عبد الله تلاج أمين سر جمعية إعفاف الخيرية في افتتاح دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثالثة عشر بحضور فضيلة القاضي الشرعي الأول بدمشق الأستاذ محمود المعراوي ختام دورة التحكيم والاصلاح الأسري الثالثة عشر نشاط المزارع الصغير ضمن دورة أنشطة الأطفال نشاط المزارع الصغير ضمن دورة أنشطة الأطفال السادة الأحبة تابعونا اليوم الساعة 4 عصراً بالبث المباشر عبر صفحتنا لحفل ختام وتوزيع شهادات دورة إعفاف التأهيلية لحياة الزوجية السابعة والعشرون بشرى سارة ستنطلق دورة اعفاف التأهيلية للحياة الزوجية الثامنة والعشرون قصة النجاح الأولى .. مشروع تخرج أحد المشاركين في دورة التحكيم والإصلاح الأسري

كيف نواجه أسئلة أبنائنا عن المواضيع الجنسية؟ بالنسبة للفتى

الخميس 30 جمادى الأولى 1439 / 15 شباط 2018 - عدد القراءات 606

من محاضرة التربية الجنسية للدكتور علاء الدين الحموي رحمه الله

كيف نواجه أسئلة أبنائنا عن المواضيع الجنسية؟

بالنسبة للفتى

يبدأ الأب أو من يقوم مقامه ، ببناء علاقة مودة وثقة  فيذكر له أنه على وشك دخول مرحلة الرجولة، أصبحت تشعر بأن ملابسك بدت تصبح ضيقة عليك وقصيرة، أنت بدأت تخطو سريعا لتصبح رجلا كأبيك.

ويبدأ يشرح له أسباب هذه التغيرات من جانب فسيولوجي، ولو يستعين بقراءة مراجع متخصصة حول هذا الجانب ...مع الإشارة إلى ما يصاحب هذا الحدث من تغيرات في المشاعر والعواطف نحو الآخرين، خاصة الجنسي الآخر، مع ربط هذا الميل وتلك المشاعر بكونها جبلة، لكي تعمر الأرض، إلا أن هذا الميل قد ضبطه الشرع بضوابط.

كما ينبغي للأب أن يحذر من أساليب وأماكن الشر والفساد ، الموجودة في بيئة الشاب، مع بيان لبعض الأمراض الجنسية، بلغة واثقة جريئة يفهمها الشاب بعيدا عن الأسلوب الرسمي الذي يشعر المراهق بدرس تعليمي.

دورة سلسلة البيوت الآمنة
الجمعة 11 محرم 1440 / 21 أيلول 2018