دورة اعفاف
بشرى سارة .. بدأ التسجيل لدورة تأهيل مدربين في الحساب الذهني السريع لعام 2018 #دورات_إعفاف بشرى سارة ستبدأ دورة إعفاف لتأهيل المقبلين على الزواج السابعة والعشرون اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق لـ 2018/6/24 بشرى سارة .. تبدأ دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثالثة عشر يوم الأحد 2018/8/5 كلمة الأستاذ المحامي عبد الله تلاج أمين سر جمعية إعفاف الخيرية في افتتاح دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثالثة عشر بحضور فضيلة القاضي الشرعي الأول بدمشق الأستاذ محمود المعراوي ختام دورة التحكيم والاصلاح الأسري الثالثة عشر نشاط المزارع الصغير ضمن دورة أنشطة الأطفال نشاط المزارع الصغير ضمن دورة أنشطة الأطفال السادة الأحبة تابعونا اليوم الساعة 4 عصراً بالبث المباشر عبر صفحتنا لحفل ختام وتوزيع شهادات دورة إعفاف التأهيلية لحياة الزوجية السابعة والعشرون بشرى سارة ستنطلق دورة اعفاف التأهيلية للحياة الزوجية الثامنة والعشرون قصة النجاح الأولى .. مشروع تخرج أحد المشاركين في دورة التحكيم والإصلاح الأسري

3 خرافات حول سيلان اللعاب من فم طفلك أثناء نومه

الأحد 07 ربيع الثاني 1439 / 24 كانون أول 2017 - عدد القراءات 427

من الظواهر المعتادة لدى الكثير من الأمهات، ظاهرة سيلان اللعاب من زاوية فم الطفل أثناء نومه، وحين يستيقظ

3 خرافات حول سيلان اللعاب من فم طفلك أثناء نومه

من الظواهر المعتادة لدى الكثير من الأمهات، ظاهرة سيلان اللعاب من زاوية فم الطفل أثناء نومه، وحين يستيقظ يترك خيط اللعاب مكانه أبيض ومقشراً بصورة كريهة، وقد ذهبت الأمهات لعدة معتقدات حول هذه الظاهرة مثل:

1- وجود ديدان البطن لدى الطفل.

2- حلم الطفل بأحلام مزعجة.

3- جوع الطفل واشتهائه لطعام غير متوفر في البيت يؤدي لسيلان لعابه وعلى أمه البحث عن هذا الطعام وتقديمه له بمجرد أن يصحو.

أما الطب فله رأيه في هذه الظاهرة حيث يقول عن أسبابها التالي:

1- تنفس طفلك من فمه أثناء النوم مما يؤدي إلى سيلان اللعاب أثناء النوم، ويجب البحث عن أسباب ذلك فقد يكون الطفل يعاني من وجود لحمية في الأنف.

2- استرخاء عضلات جسم الطفل أثناء النوم؛ مما يؤدي لسيلان اللعاب؛ لأنه لا يبتلعه كما يحدث حين يكون مستيقظاً، وبالتالي لا يوجد طريقة لتصريف اللعاب وابتلاعه.

3- إفراط طفلك في تناول الحمضيات قبل النوم.

4- تناول بعض الأدوية المحفزة لإفراز اللعاب.

5- نوم الطفل غير المريح، مثل أن يكون صدغه على حافة الوسادة.

دورة سلسلة البيوت الآمنة
الخميس 10 محرم 1440 / 20 أيلول 2018