دورة اعفاف
بشرى سارة .. بدأ التسجيل لدورة تأهيل مدربين في الحساب الذهني السريع لعام 2018 قصة النجاح الأولى .. مشروع تخرج أحد المشاركين في دورة التحكيم والإصلاح الأسري بشرى سارة .. افتتاح دورة دبلوم البرمجة اللغوية العصبية وتوظيفها في العلاقات الأسرية - المستوى الأول لعام 2018 تقرير قناة التربوية السورية عن عمل مركز إعفاف للإصلاح الأسري المجاني وآلية الإصلاح بين الزوجين التي تتم في المركز برعاية السيدة ريمه قادري وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل أقيم حفل توزيع شهادات دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثانية عشر بإعفاف والذي تم في صالة ياسمين الشام في دار الرحمة للبنات بتاريخ 2018/2/24 بشرى سارة - ستبدأ دورة إعفاف التأهيلية للحياة الزوجية السادسة والعشرون بتاريخ 2018/3/18 اختتام دورة إعفاف التأهيلية للحياة الزوجية في مقر جمعية الرابطة الأدبية الاجتماعية بدمشق للفترة الواقعة بين 2017/11/15حتى 2017/12/31 اهلا بكم في موقع جمعية إعفاف ..... تابعوا أخبار جمعية اعفاف الخيرية على تطبيق التيلغرام للأستفسار والمتابعة على تطبيق الواتس أب 0933040044

تجنب نزلات برد «الصّيف» بـ 6 نصائح

الخميس 21 ذو القعدة 1436 / 03 أيلول 2015 - عدد القراءات 869

يعتقد البعض أن الإصابة بنزلات البرد لا تتم إلا في الشتاء فقط، مع أن الكثيرين يصابون بنزلات البرد خلال فصل الصيف في ظلّ ارتفاع درجات الحرارة تُسمّى “نزلات برد


تجنب نزلات برد «الصّيف» بـ 6 نصائح

 

يعتقد البعض أن الإصابة بنزلات البرد لا تتم إلا في الشتاء فقط، مع أن الكثيرين يصابون بنزلات البرد خلال فصل الصيف في ظلّ ارتفاع درجات الحرارة تُسمّى “نزلات برد الصّيف”، ولتجنّبها، ما عليكم إلاّ أن تتّبعوا النّصائح الستّ الآتية:

1- ابتعدوا عن المكيّفات والمراوح على قدر استطاعتكم أو على الأقلّ أوقفوها عن العمل قبل الخروج إلى الشّارع بـ 15 دقيقة على الأقلّ.

2- أكثروا من تناول الأطعمة والمشروبات الغنيّة بالفيتامين C كالبرتقال والحامض والخضراوات الطّازجة كالفلفل الأخضر والبقدونس والثّوم والسّوائل الدّافئة كالزّنجبيل واللّيمون والينسون والنّعناع.

3- يجب أن لا تُكثروا من تناول المشروبات الغنيّة بالسكّر فهي تُضعف مناعة الشّخص خلال إصابته بنزلات البرد.

4- لا تُسرفوا في تناول المثلّجات لأنّها أحد الأسباب المباشرة في الإصابة بنزلات البرد.

5- ابتعدوا عن تعرض أجسامكم لدرجات حرارة مختلفة بشكلٍ سريع، كأن تنتقلوا فجأةً من مكانٍ حارّ إلى مكانٍ شديد التكييف.

6- ينصح باستعمال الغرغرة المنزليّة لعلاج التهابات الحلق التي تؤدّي إليها، ويّمكن تحضيرها بوضع معلقة من الملح في كوب ماءِ دافئ والغرغرة مرتين يوميًّا.

الصفحة الرسمية لمركز إعفاف
الثلاثاء 09 رمضان 1439 / 22 أيار 2018