دورة اعفاف
بشرى سارة .. بدأ التسجيل لدورة تأهيل مدربين في الحساب الذهني السريع لعام 2018 قصة النجاح الأولى .. مشروع تخرج أحد المشاركين في دورة التحكيم والإصلاح الأسري بشرى سارة .. افتتاح دورة دبلوم البرمجة اللغوية العصبية وتوظيفها في العلاقات الأسرية - المستوى الأول لعام 2018 تقرير قناة التربوية السورية عن عمل مركز إعفاف للإصلاح الأسري المجاني وآلية الإصلاح بين الزوجين التي تتم في المركز برعاية السيدة ريمه قادري وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل أقيم حفل توزيع شهادات دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثانية عشر بإعفاف والذي تم في صالة ياسمين الشام في دار الرحمة للبنات بتاريخ 2018/2/24 بشرى سارة - ستبدأ دورة إعفاف التأهيلية للحياة الزوجية السادسة والعشرون بتاريخ 2018/3/18 اختتام دورة إعفاف التأهيلية للحياة الزوجية في مقر جمعية الرابطة الأدبية الاجتماعية بدمشق للفترة الواقعة بين 2017/11/15حتى 2017/12/31 اهلا بكم في موقع جمعية إعفاف ..... تابعوا أخبار جمعية اعفاف الخيرية على تطبيق التيلغرام للأستفسار والمتابعة على تطبيق الواتس أب 0933040044

قدمي الفاكهة بشكل جذاب ليحبها أطفالك

الاثنين 18 جمادى الثانية 1436 / 06 نيسان 2015 - عدد القراءات 1072

ولما للفاكهة والخضروات من منافع هائلة أثبتت تجربة أنه بالإمكان زيادة حب الأطفال بها من خلال تقديمها بصور مبهرة وجذابة، وذلك من منطلق "العين تأكل قبل الفم"

قدمي الفاكهة بشكل جذاب ليحبها أطفالك

 

مما لاشك فيه أن للخضروات والفواكه ميزة غذائية هائلة لصحة الجسم والعقل خاصة للأطفال أثناء مراحل تطور نموهم العقلي والجسدي، مما يعمل على الحفاظ على صحة الجسد من الوزن الزائد وإمدادهم بالفيتامينات الكاملة التي تقوي سعة التركيز والتنشيط الذهني.

ولما للفاكهة والخضروات من منافع هائلة أثبتت تجربة أنه بالإمكان زيادة حب الأطفال بها من خلال تقديمها بصور مبهرة وجذابة، وذلك من منطلق "العين تأكل قبل الفم".

وقد أظهرت نتائج دراسة أميركية حديثة أن طهاة نجحوا في زيادة استهلاك الخضار والفاكهة بنسبة تصل إلى 30% في مقاصف المدارس في الولايات المتحدة عبر تحسينهم لمذاق هذه الأطعمة، مما يعطي مؤشرات مشجعة على صعيد محاربة البدانة لدى الأطفال، مؤكدة أن طريقة تقديم وعرض الفواكه والخضار تشجع الأطفال والمراهقين على استهلاك المزيد منها، وفقاً لـ"العربية نت".

كما ذكرت الباحثة في قسم التغذية في كلية الطب العام بجامعة هارفارد الأميركية والمشاركة في إعداد هذه الدراسة جوليانا كوهين أن هذه النتائج تؤكد أهمية التركيز على الطعم المحبب للأطعمة في الوجبات المقدمة في المدارس، ومن شأن شراكات مع طهاة محترفين أن تضفي تحسيناً واضحاً على نوعية الغذاء المقدم، وتكون خياراً قابلاً للاستمرار اقتصادياً، مؤكدة أنه يجب على الهيئات التعليمية ألا تتخلى عن تقديم الأطعمة الصحية حتى إن رفض الطلاب تناولها في البداية.

وأجرى الباحثون تجاربهم في 14 مدرسة ابتدائية وثانوية طوال العام الدراسي 2011-2012 في محلتين سكنيتين في ماساشوستس واقعتين في مناطق تنتشر فيها المدارس، وبمشاركة 2638 تلميذاً من الصف الثاني ابتدائي حتى الثالث متوسط في هذه الدراسة.

ومن الجدير بالذكر أن تناول الفاكهة والخضراوات بشكل يومي له أهمية كبيرة للجسم تكمن في أن مكوناتها تحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن التي تساعد على سهولة الهضم ومواجهة الوزن الزائد، وتحتوي الفواكه والخضار على العديد من المعادن الهامة للجسم، مثل: اليود والفوسفات، والمنجنيز، والزنك، إضافة إلى مجموعة من الفيتامينات كفيتامينات (أ، ب، ج، د، هـ)، وهي تقوي مناعة الجسم في مواجهة الأمراض والفيروسات.

دورة سلسلة البيوت الآمنة
الثلاثاء 09 رمضان 1439 / 22 أيار 2018