دورة اعفاف
بشرى سارة .. بدأ التسجيل لدورة تأهيل مدربين في الحساب الذهني السريع لعام 2018 قصة النجاح الأولى .. مشروع تخرج أحد المشاركين في دورة التحكيم والإصلاح الأسري بشرى سارة .. افتتاح دورة دبلوم البرمجة اللغوية العصبية وتوظيفها في العلاقات الأسرية - المستوى الأول لعام 2018 تقرير قناة التربوية السورية عن عمل مركز إعفاف للإصلاح الأسري المجاني وآلية الإصلاح بين الزوجين التي تتم في المركز برعاية السيدة ريمه قادري وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل أقيم حفل توزيع شهادات دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثانية عشر بإعفاف والذي تم في صالة ياسمين الشام في دار الرحمة للبنات بتاريخ 2018/2/24 بشرى سارة - ستبدأ دورة إعفاف التأهيلية للحياة الزوجية السادسة والعشرون بتاريخ 2018/3/18 اختتام دورة إعفاف التأهيلية للحياة الزوجية في مقر جمعية الرابطة الأدبية الاجتماعية بدمشق للفترة الواقعة بين 2017/11/15حتى 2017/12/31 اهلا بكم في موقع جمعية إعفاف ..... تابعوا أخبار جمعية اعفاف الخيرية على تطبيق التيلغرام للأستفسار والمتابعة على تطبيق الواتس أب 0933040044

بمناسبة اليوم العالمي للتطوع وبمشاركة جمعية اعفاف الخيرية

الأحد 23 صفر 1436 / 14 كانون أول 2014 - عدد القراءات 1321

الشؤون الأجتماعية تكرم عدد من الجمعيات الخيرية في المركز الثقافي بكفرسوسة بتاريخ 12-12-2014م

 

بمناسبة اليوم العالمي للتطوع

وبمشاركة جمعية اعفاف الخيرية

الشؤون الأجتماعية تكرم عدد من الجمعيات الخيرية

في المركز الثقافي بكفرسوسة بتاريخ 12/12/2014م

قامت جمعية اعفاف الخيرية ممثلة برئيس مجلس الإدارة المحامي خليل الريس مع أعضاء من مجلس الإدارة وهم : المحامي عبد الله تلاج والمحامي محمد سامر الخطيب والأستاذ محمد أنور جمعة زبادنة والدكتور راشد علما  بالمشاركة بهذه الفعالية المتميزة  والتي تأتي بمناسبة  اليوم العالمي للتطوع.

حيث افتتح الأستاذ محمد جهاد الصباغ أمين سر جمعية التنمية والتطوير للخير هذه الفعالية بالترحيب بالسيدة الوزيرة الدكتورة كندة الشماط ورؤساء الجمعيات الأهلية ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري و المتطوعين من الجمعيات الخيرية والسادة الضيوف.

  والبدء بالنشيد العربي السوري والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

ثم قال : نرحب بكم بمناسبة اليوم العالمي للتطوع وقد أصاب سورية ما أصابها ، والجمعيات الخيرية تشكل ركناً ثالثاً من أركان المجتمع التي هي : الدولة والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية .

وعرف أ. محمد جهاد الصباغ العمل التطوعي بقوله : هو تقديم مالك ووقتك وجهدك للتنمية الشاملة .

وأضاف : في يوم التطوع أسلط الضوء على عملكم فهي تنبع من القلب إلى القلب ، تعلمنا أن المتطوع لا يعتمد على الآخرين في إنجازاته ، تعلمنا أن جزاء المتطوع ليس من الناس وإنما من رب الناس مصداقاً لقوله تعالى : ((فمن تطوع خيرا فهو خير له)).

تعلمنا ان ابتساماتكم تزرع الأمل في الكثيرين من المتضررين .

وختم بقوله عهداً إليك سورية ان نعيد إليك ألقك وازدهارك بهمة أبناءك المتطوعين .

ثم قدمت جمعية المبرة النسائية مشاركةً برقصة للأطفال ثم فلم عن نشاطات جمعية المبرة.

ثمّ تحدثت السيدة أمل محاسن من جمعية المبرة النسائية وقالت : شرفت بهذا العمل لخدمة المجتمع ، وأكدت على أن حجم القطاع التطوعي قد اتسع وحجم الاستثمار فيه أصبح كبيراً ويجب أن نهتم بجهود المتطوعين والعمل على تحقيق طموحاتهم وتوفير فرص لهم  للتعبير عن الذات .

واضافت :انه يجب إقامة الندوات وحلقات البحث عن التطوع ووضع خطط لتشغيل المتطوعين وما يتناسب مع اهتمامهم.

ثم القت وزيرة الشؤون الدكتورة كندة الشماط كلمة رحبت فيها بالحضور وأشارت إلى أنّ عمل الوزارة  هو هذا التطوع وطالبت بالتخصص بعمل الجمعيات وذلك لرفع كفاءتها .

وأضافت : لا أحد ينكر ان الحرب أثرت بالعمل بشكل عام  والبعض شاهد ويلات هذه الحرب على الأطفال والنساء والوضع كارثي وجميل أن نعترف به.

وأكدت السيدة الوزيرة الشماط  على أن أبرز إنجازات الوزارة هو مجمع لحن الحياة التي تقوده وتديره الجمعية باحترافية عالية وهو اهم اذرع الوزارة لحماية الأولاد الفاقدي الوالدية.

ودعت الوزيرة الجمعيات الفاعلة لتختص بالأمور التنموية .

وأكدت السيدة الوزيرة على أهمية سرية معلومات الأطفال وأن تسعى لتغيير واقع المستقبل في سورية إلى الأفضل.

وتوجهت بالقول للجمعيات بأنكم انتم من ستنفذون استراتيجية الوزارة لعام 2015م مع التشاركية وتمنت لجميع المتطوعين والعاملين في هذا القطاع المزيد من التقدم والازدهار.

ثم تمّ تقديم فلم تعريفي عن جمعية امل الغد.

وقدمت جمعية التنمية والتطوير للخير قصيدة لأطفال جمعية التنمية  وقدموا أيضاَ فقرة شعرية للطفلة شهد خميس:

العلمُ مغرسُ كلِّ فخرٍ    وَاحُذَرْ يَفُوتُك فَخْرُ ذَاكَ المغْرَسِ

واعلم بأنَّ العلم ليس ينالهُ         مَنْ هَمُّهُ في مَطْعَمٍ أَوْ مَلْبَسٍ

إلاَّ أَخُو العِلمِ الَّذِي يُعْنَى بِهِ        في حالتيه: عاريا أو مكتسي

فاجعل لنفسكَ منهُ حظاً وافراً     وَاهْجُرْ لَهُ طِيبَ الرُّقَادِ وَعَبسِ

فَلَعَلَّ يَوْماً إنْ حَضَرْتَ بِمَجْلِسٍ   كنتَ الرئيس وفخرّ ذاك المجلسِ

ثم تم عرض فلم تعريفي عن جمعية التنمية والتطوير للخير.

وتخلل الحفل  فقرة غنائية وطنية للأستاذ فواز خوجة.

ثم تحدث المحامي عبد الله تلاج أمين سر جمعية اعفاف الخيرية عن رسالة جمعية اعفاف والتي هي تحصين البيت السوري ورعاية الأسرة من خلال مركزها المركز التأهيلي للمقبلين على الزواج والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الجمهورية العربية السورية .

ومن ثم تم عرض فلم تعريفي عن جمعية اعفاف الخيرية ووصلة انشادية لفرقة اعفاف.

و قدمت الجمعية الشركسية فقرة راقصة متميزة.

  تم قدمت فلم تعريفي عن الجمعية الشركسية.

ثم تحدث الأستاذ عبد الله الزيبق عن نشاطات جمعية الغادة الخيرية والتي تقوم برعاية الأسر الفقيرة وتقديم مايحتاجونه وتقوم الجمعية كل يوم بإعداد 150 وجبة طبخ يومياً لهذه الأسرولها أعمال تنموية ودورات نوعية ألحق بعدها هؤلاء فوراً للعمل بمعامل ألبسة وبذلك يصبحوا منتجين ، ومن لم يستطع إكمال دراسته قامت الجمعية بتعليمه صيانة الكمبيوتر وقامت الجمعية أيضاً بالعديد من الحملات الإغاثية.

ثم قدم فلم تعريفي عن جمعية الغادة الخيرية.

 وفلم تعريفي للجمعية الخيرية الفلسطينية.

 وفلم تعريفي لجمعية الهداية الإسلامية .

ثمّ قامت الوزيرة الشماط بتكريم عدد من الجمعيات الخيرية الفاعلية  تأكيداً  على أهمية العمل الخيري الذي قامت به الجمعيات خلال هذه الفترة والتي تعتبرها وزارة الشؤون الذراع الأساسي لعملها في الوصول إلى جميع المتضررين وتلبية احتياجاتهم على اختلافها.

لمتابعة صور الحفل اضغط هنا

 

 

 

دورة سلسلة البيوت الآمنة
الثلاثاء 09 رمضان 1439 / 22 أيار 2018