دورة اعفاف
بشرى سارة .. بدأ التسجيل لدورة تأهيل مدربين في الحساب الذهني السريع لعام 2018 #دورات_إعفاف بشرى سارة ستبدأ دورة إعفاف لتأهيل المقبلين على الزواج السابعة والعشرون اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق لـ 2018/6/24 بشرى سارة .. تبدأ دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثالثة عشر يوم الأحد 2018/8/5 كلمة الأستاذ المحامي عبد الله تلاج أمين سر جمعية إعفاف الخيرية في افتتاح دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثالثة عشر بحضور فضيلة القاضي الشرعي الأول بدمشق الأستاذ محمود المعراوي ختام دورة التحكيم والاصلاح الأسري الثالثة عشر نشاط المزارع الصغير ضمن دورة أنشطة الأطفال نشاط المزارع الصغير ضمن دورة أنشطة الأطفال السادة الأحبة تابعونا اليوم الساعة 4 عصراً بالبث المباشر عبر صفحتنا لحفل ختام وتوزيع شهادات دورة إعفاف التأهيلية لحياة الزوجية السابعة والعشرون بشرى سارة ستنطلق دورة اعفاف التأهيلية للحياة الزوجية الثامنة والعشرون ضمن #مشروع_تأهيل_مصلح_في_كل_حي_من_أحياء_دمشق_وبواباتها_السبعة تقرير عن دورات التحكيم والإصلاح الأسري التي تقام في مركز إعفاف ودورها في تأهيل المحكمين والمصلحين الأسريين.

كلمة مجلس الإدارة في العرس الجماعي الرابع

السبت 18 ذو الحجة 1435 / 11 تشرين أول 2014 - عدد القراءات 1477

صناعة الفرح صارت فرضَ عين على كل سوري وليس على جمعية إعفاف فقط

 

كلمة مجلس الإدارة في العرس الجماعي الرابع

الدكتور راشد علما عضو مجلس إدارة جمعية اعفاف الخيرية

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها السادة أيها الإخوة الكرام :

لا شيء أكثر إبهاراً من شمعة يتصعَّد نورها في جو من الظُلمة المطْبقة.

ولاشيء أكثر روعة من قارورة عطر تَسْترْوِح بها أنوف أزكمها الدخان والحرائق.

ولاشيء  أجمل وأهنأ من ابتسامة تشرق في جو من العبوس والقلق.

  اسم الجمعية ورمزها وعنوانها (إعفاف).. بدا هذا الاسم عنوانا غريبا جدا وغير مفهوم بالنسبة لأكثر الناس.

 مَنْ مِنَ الناس سيتقبل التسويق لفكرة تزويج الشباب وحماية العفة والأخلاق وإصلاح ذات البين وسط أجواء الخوف والجوع والمرض والتشرد .

لقد اقتنعنا في مجلس الإدارة وبعد نقاشاتنا المطولة أننا لا نستطيع  أن نصارع الحزن بشئ أقوى من صناعة الفرحة, ولا تصارع الضياع بسلاح أكثر قوة من صناعة الوعي وهكذا كان, وهذا ما يجب أن يكون..

لقد علمنا تاريخ الإنسانية الطويل أن شأن الأنبياء ومن يسير على نهجهم من المصلحين أنهم يرون في الظلام الحالك  بصيص النور الخافت الذي لا يراه غيرهم , فيجعلون منها شموساً منيرة وهاجة تضيئ الأكوان هداية وصلاحا وعملا وإنتاجا, في الوقت الذي تعشو فيه أبصار أكثر الناس عن تلك البقع الصغيرة فلا يرون إلا ظلمات ولا يستشعرون إلا الخيبات ولا ينطقون إلا بالآهات.

وهكذا كانت رؤيا الجمعية , و بهذه الرؤيا  صار سجل إنجازات إعفاف خلال مدة الأزمة هو السجل الأكثر وزناً ولله الحمد:

تأسس مركز إعفاف كأول مركز متخصص بشؤون الزواج والأسرة والإصلاح في القطر العربي السوري وذلك عام 2012   

تم تدريب أكثر من ألف وثمانمائة متدرب ومتدربة حتى تاريخ كتابة هذا المقال وتفصيل هذه الدورات كما يلي:

 أقمنا ثماني دورات للمقبلين على الزواج تحت عنوان: ((دورة إعفاف لتأهيل المقبلين على الزواج)) واتبع  ( أكثر من 300 شاب وشابة ) هذه الدورة وتعلموا أسس بناء الأسرة الآمنة حيث التقوا مع مجموعة من الأطباء والاختصاصين الشرعيين والقانونين والنّفسيين وتمتد الدورة لأكثر من 24 جلسة تدريبية أما بالنسبة لمجال التحكيم الشرعي فقد أقيم في المركز أربع دورات تخصصية في أصول التحكيم الشرعي ومهارات الإصلاح بين المتخاصمين وكان مجموع السادة المحكمين الشرعيين الذين اتبعوا هذه الدورات أكثر من 115 محكماً شرعياً ومستشاراً قانونياً وأما بالنسبة لدورات التنمية البشرية فقد تدرب في المركز أكثر من ألف ومئة متدرب ومتدربة في مجال الذكاء العاطفي والبرمجة اللغوية العصبية وتوظيفها في الأسرة وبناء وتطوير الذات ولم نتوقف عند هذا المجال بل أقمنا دورات ثلاثة في الدعم النفسي ومنها دورة خاصة للسيدات المطلّقات

واليوم ها هو حفل العرس الجماعي الرابع  بعد  انقطاع لأربع سنوات, لمجموعة من الشباب الذين دعمتهم الجمعية ودربتهم على إدارة مستقبلهم وحياتهم الأسرية.

اليوم وبمعية الخيّرين من أبناء البلد نحن شهود على زرع ست وعشرين غرسة جديدة في تربة هذه البلد الطيب لتكون إن شاء لله أسراً يانعة مثمرة طيبة.

نعم فلنفرح.

نعم فلنتعالى على الجراح.

 فصناعة الفرح صارت أيها السادة فرضَ عين على كل سوري وليس على جمعية إعفاف فقط

أجدد مباركتي لأبنائي العرسان وأجدد تحيتي وشكري لمن شارك معنا في هذا الحفل الجميل بالدعم أو الحضور أو الدعاء والسلام عليكم ورحمة الله.  

دورة سلسلة البيوت الآمنة
الثلاثاء 06 ربيع الأول 1440 / 13 تشرين ثاني 2018