دورة اعفاف
بشرى سارة .. بدأ التسجيل لدورة تأهيل مدربين في الحساب الذهني السريع لعام 2018 #دورات_إعفاف بشرى سارة ستبدأ دورة إعفاف لتأهيل المقبلين على الزواج السابعة والعشرون اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق لـ 2018/6/24 بشرى سارة .. تبدأ دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثالثة عشر يوم الأحد 2018/8/5 قصة النجاح الأولى .. مشروع تخرج أحد المشاركين في دورة التحكيم والإصلاح الأسري بشرى سارة .. افتتاح دورة دبلوم البرمجة اللغوية العصبية وتوظيفها في العلاقات الأسرية - المستوى الأول لعام 2018 تقرير قناة التربوية السورية عن عمل مركز إعفاف للإصلاح الأسري المجاني وآلية الإصلاح بين الزوجين التي تتم في المركز برعاية السيدة ريمه قادري وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل أقيم حفل توزيع شهادات دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثانية عشر بإعفاف والذي تم في صالة ياسمين الشام في دار الرحمة للبنات بتاريخ 2018/2/24 بشرى سارة - ستبدأ دورة إعفاف التأهيلية للحياة الزوجية السادسة والعشرون بتاريخ 2018/3/18 اختتام دورة إعفاف التأهيلية للحياة الزوجية في مقر جمعية الرابطة الأدبية الاجتماعية بدمشق للفترة الواقعة بين 2017/11/15حتى 2017/12/31 اهلا بكم في موقع جمعية إعفاف .....

جمعية إعفاف تقيم العرس الجماعي الرابع في صالة ياسمين الشام بدمشق

الخميس 16 ذو الحجة 1435 / 09 تشرين أول 2014 - عدد القراءات 2190

تحت شعار

 

جمعية إعفاف تقيم العرس الجماعي الرابع

تحت شعار" لنجعل الزواج أسهل"

أقامت جمعية اعفاف الخيرية العرس الجماعي الرابع تحت شعار:" لنجعل الزواج أسهل "  لنحو " 44 " عريساً وعروساً في صالة ياسمين الشام  بدمشق مساء 8-10-2014.

وحضر الحفل عددٌ من السادة العلماء : فضيلة الشيخ عدنان أفيوني مفتي دمشق وريفها وفضيلة الشيخ محمد علي برنية مفتي منطقة الزبداني وفضيلة الشيخ الدكتور عبد السلام راجح  والقاضي الشرعي الأستاذ محمود عاشور والأستاذ المحامي محمد خير أوطه باشي عضو قيادة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء من جمعية الأنصار الخيرية المحامي محمد سامر الخطيب والمحامي محمود المرادني ومدير جمعية الأنصار الخيرية الأستاذ أيمن مزيد وأعضاء من جمعية التنمية والتطوير للخير الأستاذ وفيق فواخيري والأستاذ حمزة اللحام والعديد من الشخصيات الاجتماعية والفعاليات الاقتصادية، بالإضافة إلى أهالي العرسان.

وأحيا هذا الحفل المنشد الأستاذ أحمد غزال وفرقته  .

 وقام عريف الحفل الأستاذ المحامي عبد الله تلاج عضو مجلس إدارة جمعية اعفاف بالترحيب بالحضور الكرام وبالعرسان وبالضيوف الأكارم .

ومن ثمّ ألقى فضيلة الشيخ عدنان أفيوني كلمةً  قال فيها :

إن الإسلام علمنا أعظم عبادة بعد طاعة الله عز وجل وهو أن نقدم للناس خيراً وإحساناً ، وأن نقدم للناس ما يحتاجونه .

وقال فضيلته أنّ من أهم الأعمال الصالحة هو صناعة الأسر لأننا في مجتمعاتنا أصبح هناك اضطراب وأسرٌ قد اهتزت ، فإننا نصنع الأسر حتى لا يتفرق المجتمع وهنا بيت القصيد ، فصناعة الأسر ليست مجرد لقاء الرجل مع المرأة وإنما نريد أسرةً مدربةً معها أسس النجاح لتصبح ناضجة وصالحة لغيرها ومن هنا كان أهمية هذا العمل وهو تيسسير امور الزواج بشعار هذا الحفل " لنجعل الزواج أسهل" وهذه رسالة الاسلام أن يكون الزواج ميسراً .

ومن هنا أكد فضيلته على عدم المغالاة بالمهور لأنه فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث لم يدفع النبي صلى الله عليه وسلم أكثر من 400 درهم ، نحتاج إلى هذا المفهوم لأن المغالاة بالمهور يؤدي إلى عنوسة وعزوبية ، لذلك تخفيف المهور ضرورة حياة وضرورة مجتمع.

ثم توجه فضيلته بالشكر لجمعية اعفاف وجمعية الانصار وقال لهم : مبارك هذا الزواج ورعايتكم لهؤلاء الشباب فهم نور مضيء في هذا الزمان حياكم الله وبارك الله بكم.

كما ألقى الدكتور راشد علما عضو مجلس الإدارة كلمةً رحب فيها بالضيوف الأكارم كما توجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم في اعداد هذا الحفل.

وأضاف : لقد علمنا تاريخ الإنسانية الطويل أن شأن الأنبياء ومن يسير على نهجهم من المصلحين أنهم يرون في الظلام الحالك  بصيص النور الخافت الذي لا يراه غيرهم , فيجعلون منها شموساً منيرة وهاجة تضيئ الأكوان هداية وصلاحا وعملا وإنتاجا, في الوقت الذي تعشو فيه أبصار أكثر الناس عن تلك البقع الصغيرة فلا يرون إلا ظلمات ولا يستشعرون إلا الخيبات ولا ينطقون إلا بالآهات.

ثم تحدث عن سجل إنجازات إعفاف خلال مدة الأزمة وهو السجل الأكثر وزناً فقال :

 تأسس مركز إعفاف كأول مركز متخصص بشؤون الزواج والأسرة والإصلاح في القطر العربي السوري وذلك عام 2012   

تم تدريب أكثر من ألف وثمانمائة متدرب ومتدربة حتى تاريخ كتابة هذا المقال وتفصيل هذه الدورات كما يلي:

 أقمنا ثماني دورات للمقبلين على الزواج تحت عنوان: ((دورة إعفاف لتأهيل المقبلين على الزواج)) واتبع  ( أكثر من 300 شاب وشابة ) هذه الدورة وتعلموا أسس بناء الأسرة الآمنة حيث التقوا مع مجموعة من الأطباء والاختصاصين الشرعيين والقانونين والنّفسيين وتمتد الدورة لأكثر من 24 جلسة تدريبية أما بالنسبة لمجال التحكيم الشرعي فقد أقيم في المركز أربع دورات تخصصية في أصول التحكيم الشرعي ومهارات الإصلاح بين المتخاصمين وكان مجموع السادة المحكمين الشرعيين الذين اتبعوا هذه الدورات أكثر من 115 محكماً شرعياً ومستشاراً قانونياً وأما بالنسبة لدورات التنمية البشرية فقد تدرب في المركز أكثر من ألف ومئة متدرب ومتدربة في مجال الذكاء العاطفي والبرمجة اللغوية العصبية وتوظيفها في الأسرة وبناء وتطوير الذات ولم نتوقف عند هذا المجال بل أقمنا دورات ثلاثة في الدعم النفسي ومنها دورة خاصة للسيدات المطلّقات

وقدم الأستاذ محمود ملبنجي والأستاذ ابراهيم المصري منولوج بعنوان (بين المتزوج والعزابي ) أضفى جواً مرحاً خيم على أجواء الحفل. 

وفي الختام دعا فضيلة الشيخ محمد علي برنية مفتي منطقة الزبداني للعرسان بالتوفيق والسداد وأن يرزقهم الله الكثير الطيب.

ويأتي هذا العرس الجماعي الرابع ضمن أنشطة الجمعية وهو أحد أهدافها التي تسهم بها في خدمة المجتمع وبخاصة الشباب.

وقد سبق الحفل إتباع العرسان دورة في مركز اعفاف لتأهيل المقبلين على الزواج حضروا فيها العديد من المحاضرات المتخصصة كدوافع الزواج والتأهيل النفسي للمقبلين على الزواج وحقوق الزوج وحقوق الزوجة وغيرها من المحاضرات المهمة .

الجدير بالذكر أن جمعية اعفاف الخيرية قدمت للعرسان اعانات مالية وعينية وقدمت جمعية الأنصار صالة ياسمين الشام مجاناً لإقامة هذا الحفل.

كما قامت قناة نور الشام  الفضائية بمواكبة هذا الحفل .

يشار إلى أن الجمعية أقامت ثلاثة أعراس جماعية سابقة.

موقع " اعفاف" يهنئ العرسان ويتمنى لهم حياة سعيدة و أن يرزقهم الكثير الطيب.   

لمشاهدة صور الحفل اضغط هنا

لمشاهدة فيديو الصور اضغط هنا

لمشاهدة فيديو الحفل كاملاً اضغط هنا

الصفحة الرسمية لمركز إعفاف
السبت 10 ذو القعدة 1439 / 21 تموز 2018