دورة اعفاف
بشرى سارة .. بدأ التسجيل لدورة تأهيل مدربين في الحساب الذهني السريع لعام 2018 #دورات_إعفاف بشرى سارة ستبدأ دورة إعفاف لتأهيل المقبلين على الزواج السابعة والعشرون اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق لـ 2018/6/24 بشرى سارة .. تبدأ دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثالثة عشر يوم الأحد 2018/8/5 كلمة الأستاذ المحامي عبد الله تلاج أمين سر جمعية إعفاف الخيرية في افتتاح دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثالثة عشر بحضور فضيلة القاضي الشرعي الأول بدمشق الأستاذ محمود المعراوي ختام دورة التحكيم والاصلاح الأسري الثالثة عشر نشاط المزارع الصغير ضمن دورة أنشطة الأطفال نشاط المزارع الصغير ضمن دورة أنشطة الأطفال ضمن #مشروع_تأهيل_مصلح_في_كل_حي_من_أحياء_دمشق_وبواباتها_السبعة تقرير عن دورات التحكيم والإصلاح الأسري التي تقام في مركز إعفاف ودورها في تأهيل المحكمين والمصلحين الأسريين. مشروع تأهيل مصلح في كل حي .. انطلاق دورتي التحكيم والإصلاح الأسري في مركز إعفاف قصة النجاح الأولى .. مشروع تخرج أحد المشاركين في دورة التحكيم والإصلاح الأسري

ختام دورة إعفاف الثامنة لتأهيل المقبلين على الزواج

الخميس 01 ذو الحجة 1435 / 25 أيلول 2014 - عدد القراءات 1491

تحت شعار (معاً لبناء أسرة آمنة)

ختام دورة إعفاف الثامنة لتأهيل المقبلين على الزواج

تم بفضل الله تعالى ختام دورة إعفاف لتأهيل المقبلين على الزواج بتاريخ 23/9/2014 تحت شعار (معاً لبناء أسرة آمنة).

حيث تناولت الدورة عدة محاور هامة تخص الحياة الأُسرية بشكل عام.

حيث دار المحور الأول حول الأهداف الأساسية من الزواج وكيف يتم الاختيار الصحيح للزوجين، كما قُدمت ملاحظات هامة للاستعداد النفسي والحاجات النفسية للمقبلين على الزواج.

اما المحور الثاني تناول الجانب العقلي والشخصي من خلال عدة محاضرات دارت حول الذكاء العاطفي بين الزوجين ومدى اختلاف عقل الرجل عن المرأة، وأنماط شخصيات الزوجين من وجهة نظر البرمجة اللغوية العصبية.

وتم بيان أن الحياة الزوجية هي علاقة أُسرية ممتدة مع أهل الزوجين.

أما المحور القانوني تناول أهم المعلومات من قانون الأحوال الشخصية بالنسبة لعقد الزواج، وبالنسبة لأنواع وأحكام الطلاق شرعاً وقانوناً.

أما المحور الأهم فقد دار حول العلاقة الزوجية من الناحية الطبية والعلاقة الجنسية من الناحية الصحية والشرعية، وليلة العرس من المنظور الشرعي والاجتماعي.

ولم ننسى الجانب الاقتصادي في ظل هذه الظروف الصعبة، فتطرقنا لهذا الموضوع من خلال محاضرة تحت عنوان إدارة الإنفاق الأُسري، وتم تقديم نصائح حول الإنفاق والتسوق.

والمحور الأخير قدمنا من خلاله ملاحظات لعلاج المشكلات بين الزوجين، ونصائح لتستمر السعادة الزوجية.

ولقد تم ختام الدورة باختبار للمتدربين وتوزيع الشهادات لمن نال درجة النجاح

حضر حفل الختام اعضاء مجلس إدارة جمعية اعفاف الخيرية ، حيث ألقى المحامي خليل الريس رئيس مجلس إدارة جمعية اعفاف كلمةُ أوضح فيها اهمية هذه الدورات للمقبلين على الزواج حيث تشكل لهم رصيداُ هاماً في بداية حياتهم الأسرية كما قدم شكره للمدربين وثمن عالياً جهودهم وتعاونهم في سبيل تحصين جيل الشباب.

للتسجيل للدورة القادمة: 0113338734 – 0943338734

لمشاهدة صور تخريج الدورة اضغط هنا

الصفحة الرسمية لمركز إعفاف
الاثنين 18 شعبان 1440 / 22 نيسان 2019