دورة اعفاف
بشرى سارة .. بدأ التسجيل لدورة تأهيل مدربين في الحساب الذهني السريع لعام 2018 #دورات_إعفاف بشرى سارة ستبدأ دورة إعفاف لتأهيل المقبلين على الزواج السابعة والعشرون اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق لـ 2018/6/24 بشرى سارة .. تبدأ دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثالثة عشر يوم الأحد 2018/8/5 كلمة الأستاذ المحامي عبد الله تلاج أمين سر جمعية إعفاف الخيرية في افتتاح دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثالثة عشر بحضور فضيلة القاضي الشرعي الأول بدمشق الأستاذ محمود المعراوي ختام دورة التحكيم والاصلاح الأسري الثالثة عشر نشاط المزارع الصغير ضمن دورة أنشطة الأطفال نشاط المزارع الصغير ضمن دورة أنشطة الأطفال ضمن #مشروع_تأهيل_مصلح_في_كل_حي_من_أحياء_دمشق_وبواباتها_السبعة تقرير عن دورات التحكيم والإصلاح الأسري التي تقام في مركز إعفاف ودورها في تأهيل المحكمين والمصلحين الأسريين. مشروع تأهيل مصلح في كل حي .. انطلاق دورتي التحكيم والإصلاح الأسري في مركز إعفاف قصة النجاح الأولى .. مشروع تخرج أحد المشاركين في دورة التحكيم والإصلاح الأسري

الرفق بوابة السعادة الأسرية و ليلة العرس من منظور شرعي

الاثنين 28 ذو القعدة 1435 / 22 أيلول 2014 - عدد القراءات 1645

محاضرتان من دورة اعفاف لتأهيل المقبلين على الزواج

الرفق بوابة السعادة الأسرية و ليلة العرس من منظور شرعي

محاضرتان من دورة اعفاف  لتأهيل المقبلين على الزواج

 

تابع مركز اعفاف فعاليات دورة اعفاف لتأهيل المقبلين على الزواج وذلك في 16/9/2014 في مركزه الكائن في دمشق - ساحة الجبة .

حيث ألقى فضيلة الشيخ محمد علي برنية محاضرة بعنوان((ليلة العرس من منظور شرعي )) تحدث فيها عن  ليلة الزفاف كيف نحتفل بها ؟ كيف يفرح الجميع دون إرهاق العروسين ودون إسراف ودون أن نغضب الله ؟ ماذا تقول الأم أو الأب أو الأصدقاء للعروسين ؟

وماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم لابنته فاطمة وزوجها على ليلة العمر ؟

وعندما يجتمع الزوجان لأول مرة .. ما هي طقوس الزفاف .. حتى تكون البوابة الحقيقية لحياة سعيدة ؟ وما هي حقوق الزوجين وما حدود الحديث عن هذه الليلة للأهل والاصدقاء ؟

كل هذه التساؤلات التي تحير العروسين أجاب عنها فضيلة الشيخ محمد علي برنية بشكل محددة كما ورد في القرآن والسنة والتي لابد أن يعرفها الزوجين قبل الزفاف حتى يضمنا لحياتهما الاستقرار والسعادة .

كما القى الأستاذ محمد أنور جمعة زبادنة محاضرة بعنوان :((الرفق بوابة السعادة الأسرية))

 تحدث فيها الرفق واللين في معاملة الزوجة وأنها بوابة للسعادة الزوجية و قدوتنا في ذلك سيدنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم والذي قال :

(( إذا أراد الله - عز وجل - بأهل بيت خيراً أدخل عليهم الرفق )).

وفي رواية أخرى : (( إن الله إذا أحب أهل بيت أدخل عليهم الرفق )).

أي صار بعضهم يرفق ببعض ، وهذا من أسباب السعادة في البيت ، فالرفق نافع جداً بين الزوجين ، ومع الأولاد ، ويأتي بنتائج لا يأتي بها العنف وضرب  العديد من الأمثلة عن الرفق ونتائجه الايجابية.

لمشاهدة صور الدورة اضغط هنا

دورة سلسلة البيوت الآمنة
الاثنين 18 شعبان 1440 / 22 نيسان 2019