دورة اعفاف
بشرى سارة .. بدأ التسجيل لدورة تأهيل مدربين في الحساب الذهني السريع لعام 2018 #دورات_إعفاف بشرى سارة ستبدأ دورة إعفاف لتأهيل المقبلين على الزواج السابعة والعشرون اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق لـ 2018/6/24 بشرى سارة .. تبدأ دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثالثة عشر يوم الأحد 2018/8/5 كلمة الأستاذ المحامي عبد الله تلاج أمين سر جمعية إعفاف الخيرية في افتتاح دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثالثة عشر بحضور فضيلة القاضي الشرعي الأول بدمشق الأستاذ محمود المعراوي ختام دورة التحكيم والاصلاح الأسري الثالثة عشر نشاط المزارع الصغير ضمن دورة أنشطة الأطفال نشاط المزارع الصغير ضمن دورة أنشطة الأطفال السادة الأحبة تابعونا اليوم الساعة 4 عصراً بالبث المباشر عبر صفحتنا لحفل ختام وتوزيع شهادات دورة إعفاف التأهيلية لحياة الزوجية السابعة والعشرون بشرى سارة ستنطلق دورة اعفاف التأهيلية للحياة الزوجية الثامنة والعشرون ضمن #مشروع_تأهيل_مصلح_في_كل_حي_من_أحياء_دمشق_وبواباتها_السبعة تقرير عن دورات التحكيم والإصلاح الأسري التي تقام في مركز إعفاف ودورها في تأهيل المحكمين والمصلحين الأسريين.

كلمة الشهر : كيف تتعاملين مع زوجك المشغول دائما

الاثنين 07 ذو القعدة 1435 / 01 أيلول 2014 - عدد القراءات 1533

كلمة الشهر : كيف تتعاملين مع زوجك المشغول دائما

كيف تتعاملين مع زوجك المشغول دائما

يقولون وراء كل رجل عظيم امرأة أعظم منه تستوعب طبيعة عمله وظروف حياته وتهيئ له المناخ المناسب للنجاح خاصة ان نجاح الزوج ينسب في النهاية لزوجته ولكن ماذا إذا كان هذا الزوج مدمن لعمله بالشكل الذى يجعله في أوقات كثيرة ينسى بيته وزوجته وأولاده وما هي الطريقة المثلى للتعامل مع تلك الحالة هذا ما سوف نعرفه في النصائح الأتية :

هل يستحق الأمر العناء والشجار : على كل زوجه تعانى من إنشغال زوجها الدائم أن تسأل نفسها أولا إذا كان الأمر يستحق معاناتها النفسية والتى قد تدفعها أحيانا للشجار معه أم أن تلك الحالة جزء من طبيعته ويمكن ان تتعامل معها بهدوء طالما انها لا تؤثر على حياتهما الزوجية .

ناقشى الأمر معه: من طبيعة الأزواج انهم لا يركزون مع مشاعر زوجاتهم ولكن هذا عادة ما يحدث دون قصد لذلك حاولى ان تناقشي الأمر معه وتشعريه بمعاناتك مع البيت والأولاد في ظل غيابه المستمر ولكن يجدب ان يحدث هذا النقاش بهدوء حتى يأتي بنتائج ايجابية .

اعطيه الوقت الكافى : حاولى آلا تخيرى زوجك بين بيته وأسرته وعمله لإن هذا الاختيار سيدفعه إلى  اختيار خاطئ لذلك عليك ان تعطيه الوقت الكافي ليوازن بين حياته الشخصية وطبيعة وظروف عمله .

حاولى ان تكونى متفهمه: من أفضل طرق حل تلك المشكلة ان تتفهمى طبيعة عمل زوجك وتركيبته النفسية وطموحه فى عمله وان تضعي نفسك مكانه اذا كان الأمر يتعلق بطبيعة عملك وطموحك فيه .

ساعديه فى عمل توازن: حاولى ان تتكلمي معه عن طبيعه عمله وتساعديه في تنسيق وقته بما يحقق لكما التوازن فى عمله وحياتكما الأسرية

إشركيه فى مشاكل الأولاد: من أهم النصائح التى تجعل الزوج يعطى اهتمام أكبر لحياته الشخصية ضرورة ان تشركيه فى مشاكل البيت والأولاد ولا تشعريه انه يعيش فى دنيا منفصله من دنيتكم.

الصفحة الرسمية لمركز إعفاف
الثلاثاء 06 ربيع الأول 1440 / 13 تشرين ثاني 2018