دورة اعفاف
بشرى سارة .. بدأ التسجيل لدورة تأهيل مدربين في الحساب الذهني السريع لعام 2018 قصة النجاح الأولى .. مشروع تخرج أحد المشاركين في دورة التحكيم والإصلاح الأسري بشرى سارة .. افتتاح دورة دبلوم البرمجة اللغوية العصبية وتوظيفها في العلاقات الأسرية - المستوى الأول لعام 2018 تقرير قناة التربوية السورية عن عمل مركز إعفاف للإصلاح الأسري المجاني وآلية الإصلاح بين الزوجين التي تتم في المركز برعاية السيدة ريمه قادري وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل أقيم حفل توزيع شهادات دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثانية عشر بإعفاف والذي تم في صالة ياسمين الشام في دار الرحمة للبنات بتاريخ 2018/2/24 بشرى سارة - ستبدأ دورة إعفاف التأهيلية للحياة الزوجية السادسة والعشرون بتاريخ 2018/3/18 اختتام دورة إعفاف التأهيلية للحياة الزوجية في مقر جمعية الرابطة الأدبية الاجتماعية بدمشق للفترة الواقعة بين 2017/11/15حتى 2017/12/31 اهلا بكم في موقع جمعية إعفاف ..... تابعوا أخبار جمعية اعفاف الخيرية على تطبيق التيلغرام للأستفسار والمتابعة على تطبيق الواتس أب 0933040044

النساء يعمرن أطول من الرجال

الأربعاء 21 رمضان 1433 / 08 آب 2012 - عدد القراءات 2823

النساء يعمرن أطول من الرجال


اظهرت دراسة جديدة أن النساء يعمرن أطول من الرجال والسبب في ذلك يرجع إلى أن جزءا هاماً من خلاياهن فيه عيوب أقل ضرراً من الرجال.

وجاء في الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة موناش الاسترالية ونشرت في موقع هيلث نيوز الأمريكي أن العيوب في جزء من الخلايا المعروفة باسم المتقدرات او جسيمات السيتوبلازم التي تنتج الطاقة للخلية لها تأثير أكبر على الرجال من النساء وذلك بسبب أن انعطافاً مفاجئاً في تطور بنية أجسامهن أو الحمض النووي الريبي يورث فقط من الأم ومن ثم يحجب فقط بواسطة الانتقاء الطبيعي عن الطفرات الضارة بالنساء.
وبالتالي فإن أياً من تلك الطفرات الضارة بالرجل وليس بالمرأة تنزلق خلال الشبكة وببطء مع الوقت تقوض صحة الخلايا الذكرية.

من جهته قال الدكتور داميان دولينغ إنه على الرغم من أن الأطفال يرثون نسخا من معظم جيناتهم من الأبوين إلا أنهم يرثون جينات المتقدرات من أمهاتهم فقط.
وأضاف دولينغ أنه مع مرور آلاف الأجيال تتراكم الكثير من هذه الطفرات التي تضر الذكور فقط بينما تترك الإناث صحيحات.

ومن المعروف أن متوسط العمر المتوقع للنساء في بريطانيا هو 1ر82 مقارنة ب 1ر78 للرجال وفي أنحاء العالم عدد النساء اللائي فوق سن المئة يفوق عدد الرجال بتسعة أضعاف.
الصفحة الرسمية لمركز إعفاف
الثلاثاء 07 شوال 1439 / 19 حزيران 2018