دورة اعفاف
بشرى سارة .. بدأ التسجيل لدورة تأهيل مدربين في الحساب الذهني السريع لعام 2018 #دورات_إعفاف بشرى سارة ستبدأ دورة إعفاف لتأهيل المقبلين على الزواج السابعة والعشرون اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق لـ 2018/6/24 بشرى سارة .. تبدأ دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثالثة عشر يوم الأحد 2018/8/5 كلمة الأستاذ المحامي عبد الله تلاج أمين سر جمعية إعفاف الخيرية في افتتاح دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثالثة عشر بحضور فضيلة القاضي الشرعي الأول بدمشق الأستاذ محمود المعراوي ختام دورة التحكيم والاصلاح الأسري الثالثة عشر نشاط المزارع الصغير ضمن دورة أنشطة الأطفال نشاط المزارع الصغير ضمن دورة أنشطة الأطفال السادة الأحبة تابعونا اليوم الساعة 4 عصراً بالبث المباشر عبر صفحتنا لحفل ختام وتوزيع شهادات دورة إعفاف التأهيلية لحياة الزوجية السابعة والعشرون بشرى سارة ستنطلق دورة اعفاف التأهيلية للحياة الزوجية الثامنة والعشرون ضمن #مشروع_تأهيل_مصلح_في_كل_حي_من_أحياء_دمشق_وبواباتها_السبعة تقرير عن دورات التحكيم والإصلاح الأسري التي تقام في مركز إعفاف ودورها في تأهيل المحكمين والمصلحين الأسريين.

مقترحات السادة المحكمين الشرعيين المشاركين في دورة التحكيم الشـرعي

الثلاثاء 22 شعبان 1433 / 10 تموز 2012 - عدد القراءات 2269

الدورة الأولى للمحكمين الشرعيين والتي أقيمت في مركز إعفاف لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج

 

مقترحات السادة المحكمين الشرعيين المشاركين في دورة التحكيم الشـرعي التي أقيمت في مركز إعفاف لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج:

1) انتقاء القُضاة الشَّرعيين الذين سيتم تعيينهم لاحقا من صُلب المحكَّمين الشرعيين والخبراء في التحكيم الشرعي من ذوي الحكمة والأمانة والدين والخلق .
2) الاستمرار في إقامة دورات إلزامية تحت طائلة عدم اقتراح اسم المحكم المتخلف عن حضور مثل هذه الدورات لاحقاً واعتماد مركز إعفاف لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج مقراً لهذه الدورات و تواصل إدارة الجمعية مع السادة القضاة الشرعيين لتعيين مواعيد الدورات اللاحقة وتبليغ المحكمين أصولاً .
3) تعميم برنامج الدورة على كافة القضاة الشرعيين في محافظات القطر العربي السوري .
4) إعادة تخصيص غرفة مستقلة للتحكيم الشرعي في القصر العدلي .
5) نقل سُلَف التحكيم من ديوان السلف العام (في القصر العدلي) إلى صندوق المحكمة الشرعية حصراً .
6) رفع مقدار السُّلفة للسادة المحكَّمين نظراً للوضع الاقتصادي الراهن .
7) تحديد عدد ملفات التحكيم التي يجب أن يستلمها المحكَّم الواحد من مجموع المحاكم الشرعية وأن تكون أقل من عشر ملفات تحكيم شهرياً .

دورة سلسلة البيوت الآمنة
الثلاثاء 14 صفر 1440 / 23 تشرين أول 2018