دورة اعفاف
بشرى سارة .. بدأ التسجيل لدورة تأهيل مدربين في الحساب الذهني السريع لعام 2018 قصة النجاح الأولى .. مشروع تخرج أحد المشاركين في دورة التحكيم والإصلاح الأسري بشرى سارة .. افتتاح دورة دبلوم البرمجة اللغوية العصبية وتوظيفها في العلاقات الأسرية - المستوى الأول لعام 2018 تقرير قناة التربوية السورية عن عمل مركز إعفاف للإصلاح الأسري المجاني وآلية الإصلاح بين الزوجين التي تتم في المركز برعاية السيدة ريمه قادري وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل أقيم حفل توزيع شهادات دورة التحكيم والإصلاح الأسري الثانية عشر بإعفاف والذي تم في صالة ياسمين الشام في دار الرحمة للبنات بتاريخ 2018/2/24 بشرى سارة - ستبدأ دورة إعفاف التأهيلية للحياة الزوجية السادسة والعشرون بتاريخ 2018/3/18 اختتام دورة إعفاف التأهيلية للحياة الزوجية في مقر جمعية الرابطة الأدبية الاجتماعية بدمشق للفترة الواقعة بين 2017/11/15حتى 2017/12/31 اهلا بكم في موقع جمعية إعفاف ..... تابعوا أخبار جمعية اعفاف الخيرية على تطبيق التيلغرام للأستفسار والمتابعة على تطبيق الواتس أب 0933040044

مؤتمر دولي لبحث العنف الأسري والزواج القسري

الأحد 08 صفر 1433 / 01 كانون ثاني 2012 - عدد القراءات 2106

مؤتمر دولي لبحث العنف الأسري والزواج القسري

جدة ـ اسطنبول: عقدت منظمة المؤتمر الإسلامي يوم أمس في مدينة إسطنبول التركية وللمرة الأولى مؤتمراً موسعاً عن دورة المرأة في التنمية، حضرته وفود نسائية من 57 دولة، ضمت وزيرات وسيدات أعمال وعاملات في المجالين السياسي والاجتماعي، وذلك لبحث العديد من القضايا المتعلقة بالمرأة والتحديات التي تواجهها.
ويدور جدول أعمال المؤتمر الذي افتتحه رئيس الوزراء التركي رجب أوردغان، حول 3 محاور أساسية في: تعزيز القوانين التي تستهدف تدعيم ارتقاء المرأة في المجتمعات المسلمة في المجالات الاقتصادية والثقافية الاجتماعية والسياسية وحمايتها من جميع أشكال العنف والتمييز وتدعيم السياسات والإستراتيجيات الوطنية لزيادة فرص المرأة في جميع مجالات الحياة, وكذلك ضمان مستقبل أفضل للمرأة من خلال المشاركة وإتاحة حصولها على التعليم.
وقال الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية بالمنظمة السفير عطا المنان لـ"الوطن" إن قضايا الختان الفرعوني وتمثيل المرأة في البرلمانات والحكومات والتمييز العنصري والمساواة تصدرت أجندة أوراق عمل المؤتمر, كما تناولت العنف الأسري والزواج القسري والمساواة بين الجنسين في العمل وحقها بالانخراط في العمل السياسي والتعليم والرعاية الصحية والتعبير عن الآراء في قطاعات الدولة

ومؤسسات المجتمع والإعلام.
وأفصح المنان عن إدخال تعديلات في بعض قوانين تمثيل المرأة للبرلمانات وفرص العمل السياسية إضافة إلى العنف والتمييز والختان ببعض الدول الأعضاء بعد أعمال المؤتمر، وإنشاء إدارة لشؤون المرأة والأسرة تختص بقضايا المرأة وتهتم بشؤونها سيدات وناشطات في العمل الاجتماعي تحت مظلة المنظمة، ينتظر إجازتها في المؤتمر الوزاري المقبل, كما ستشهد إقامة مؤسسات مجتمع مدني في دول أعضاء.

الصفحة الرسمية لمركز إعفاف
الثلاثاء 07 شوال 1439 / 19 حزيران 2018